الأسئلة الشائعة

تؤمن الوطنية للتأمين بأن خدمة العملاء هي أهم عنصر للنجاح في صناعة التأمين.

  • المواقع الإلكتروني الخاص بالوطنية للتأمين
  •  احد فروع الشركة الوطنية للتأمين

  • رخصة قيادة سارية المفعول
  • إستمارة المركبة
  • تقرير الحادث والكروكي وصور المركبة
  • تقرير مركز تقدير او تقديرات ثلاث مراكز إصلاح وتسعيرة قطع غيار* في حال نسبة مسؤولية الطرف الاخر
  • بطاقة تفاصيل الأيبان

*ملاحظة يتم إشعاركم بأي متطلبات إضافية بعد تقديم المطالبة عبر أحد القنوات الرسمي

  • إستمارة المركبة
  • تقرير الحادث و الكروكي وصور المركبة
  • تقرير مركز تقدير او تقديرات ثلاث مراكز إصلاح وتسعيرة قطع غيار
  • بطاقة تفاصيل الأيبان

*ملاحظة يتم إشعاركم بأي متطلبات إضافية بعد تقديم المطالبة عبر أحد القنوات الرسمي

  • إستمارة المركبة
  • وثيقة التأمين
  • بلاغ السرقة من الشرطة يوضح تفاصيل سرقة المركبة
  • خطاب من الشرطة يوضح حالة البحث عن الركبة بعد90 يوم من تاريخ البلاغ

*ملاحظة يتم إشعاركم بأي متطلبات إضافية بعد تقديم المطالبة عبر أحد القنوات الرسمي

15 يوم من تاريخ استكمال المستندات

45 يوم من تاريخ استكمال المستندات

  • في حال الإلغاء بسبب بيع المركبة
  • عقد المبايعة – الإستمارة – بطاقة تفاصيل الأيبان
  • في حال الإلغاء بسبب وجود وثيقة أخرى
  • وثيقة التأمين الأخرى – الإستمارة – بطاقة تفاصيل الأيبان
  • في حال الإلغاء بسبب اعتبار المركبة خسارة كلية
  • مستندات المطالبة – الإستمارة – بطاقة تفاصيل الأيبان

لا يمكن نقل وثيقة التأمين ويمكن الغائها في احد الحالات التالية :

  • بيع المركبة
  • وجود وثيقة تأمين اخرى
  • في حال الخسارة الكلية للمركبة

  • يتم تزويد العميل بخطاب دخول لوكيل المركبة أو مركز اصلاح معتمد حسب شروط وأحكام وثيقة التأمين
  • يتم تعميد المركبة بالإصلاح أو اعتبارها خسارة كلية بعد إستلام كافة التقارير من مركز الإصلاح بموجب خطاب الدخول
  • في حالة الخسارة الكلية يتم سحب المركبة من قبل متعهد السحب من ثم تزويد المؤمن له بعرض الخسارة الكلية وتسوية المطالبة بعد الموافقة على عرض الخسارة

مبلغ التحمل : هو جزء من قيمة الإصلاح يتحمله مقدم المطالبة حسب شروط و أحكام وثيقة التأمين
نسبة الإستهلاك : نسبة يتحملها مقدم المطالبة من قيمة قطع الغيار حسب شروط وأحكام وثيقة التأمين

تأمين المركبات و تشمل:

  • تأمين المركبة والمسؤولية تجاه الغير (الشامل)
  • وثيقة تأمين تجار السيارات (الأخطار الخارجية)
  • تأمين الحياة

الحوادث المتنوعة و تشمل:

  • تأمين خيانة الأمانة
  • التأمين على المال
  • التأمين ضد خطر السطو
  • وثيقة تأمين على ألواح الزجاج
  • تأمين الحوادث الشخصية

التأمين الهندسي ويشمل :

  • أخطار المقاولون
  • معدات وآليات المقاولين
  • التأمين على الأجهزة الإلكترونية
  • أخطار التركيب
  • عطب الآلات
  • الخسارة التبعية

تأمين المراكب البحرية و تشمل:

  • النقل البري (مخاطر الطرق)
  • تأمين البضائع البحرية
  • المراكب البحرية

تأمين الممتلكات و تشمل:

  • التأمين على الممتلكات ضد جميع الأخطار
  • ضد الحريق والأخطار الإضافية
  • التأمين الشامل على المساكن
  • الخسارة التبعية
  • فساد المخزون في المستودعات
  • التأمين ضد الارهاب

تأمين الإصابات و تشمل:

  • تأمين المسؤولية العامة
  • تأمين إصابات العمل
  • تأمين أخطاء ممارسة المهن الطبية

  • تأمين المركبات الشامل
  • تأمين مركبات ضد الغير

المكتب الرئيسي (جدة) – المنطقة الوسطى (الرياض) – المنطقة الشرقية (الخبر)

info@wataniya.com.sa مركز الإتصال و الواتس أب 920003655 والبريد الالكتروني 

عن طريق الرقم الموحد 920003655 أو عن طريق الرابط التالي:

https://www.wataniya.com.sa/ar/complain-ar/

عن طريق التواصل مع خدمة العملاء على الرقم 920003655 او 8001188855

بالإمكان طلب تمديد التغطية الجغرافية للوثيقة قبل السفر ليتم إصلاح المركبة المؤمنة في حال وقوع حادث خارج المملكة

يتم رفع مطالبة العمالة المنزلية عن طريق الرابط التالي 

https://online.wataniya.com.sa/ClaimForms/DLIClaimDetail?DLIDetailId=0&Mode=ADD

يتم رفع طلب الغاء عقد العمالة المنزلية عن طريق الرابط التالي  

https://online.wataniya.com.sa/ClaimForms/CancelRefundTicket?DLICancelRefundId=0&Mode=ADD